بيان الحركة السياسية النسوية السورية حول مؤتمر أستانا الثالث عشر
اقرأ المزيد +

بيان الحركة السياسية النسوية السورية حول مؤتمر أستانا الثالث عشر

إن الحركة السياسية النسوية السورية ترفض، كما يرفض أغلب الشعب السوري هذا المسار وتعتبر أنه يقوض مطالبه الآنية والمستقبلية وترى أن نتائجه حتى الآن لم تأتي إلا بالخسارات وأبرزها الخسارات البشرية بما في ذلك المزيد من الضحايا من المدنيين والتهجير القسري والدمار.

بيان من الحركة السياسية النسوية السورية  حول الحملة العسكرية في شمال غرب سوريا
اقرأ المزيد +

بيان من الحركة السياسية النسوية السورية حول الحملة العسكرية في شمال غرب سوريا

ما تزال تتعرض محافظة إدلب وريف حماه الشمالي وريف حلب الغربي إلى عدوان وهجمة شرسة بكل أنواع الأسلحة الفتاكة، ما أسفر عن تدمير للمنشآت المدنية والمرافق الخدمية وبالأخص المراكز الطبية والأسواق والمدارس وأودى بحياة ضحايا جلّهم من الأطفال والنساء

بيان من الحركة السياسية النسوية السورية  حول التصعيد العسكري في إدلب
اقرأ المزيد +

بيان من الحركة السياسية النسوية السورية حول التصعيد العسكري في إدلب

يستمر تصعيد الهجمات العسكرية من قبل النظام وحليفه الروسي على مناطق مختلفة من محافظة إدلب، طالت أمس الأحياء السكنية وسط مدينة إدلب، وأسفرت عن وقوع عدد من الضحايا والجرحى، جلّهم نساء وأطفال، بالإضافة إلى إضرار وتدمير أبنية وبنى تحتية مدنيّة.

بيان من الحركة السياسية النسوية السورية حول الاعتداءات على ناشطات وناشطي المجتمع المدني
اقرأ المزيد +

بيان من الحركة السياسية النسوية السورية حول الاعتداءات على ناشطات وناشطي المجتمع المدني

تعرضت الناشطة المدنية ريم الناصر في مدينة الرقة لحادث اعتداء عنيف من قبل مجموعة مسلحة تابعة لسلطات الأمر الواقع في المدينة وذلك بتاريخ ١٤ شباط ٢٠١٩، تلك المدينة التي واجه سكانها كافة أنواع القمع من نظام الأسد وقوى الأمر الواقع التي ما زالت تفرض سلطتها على المدينة حتى اليوم. وكانت الرقة من المدن التي نشطت فيها منظمات المجتمع المدني خلال السنوات التي مضت.

بيان الحركة السياسية النسوية السورية حول استمرار الحملة العسكرية على إدلب
اقرأ المزيد +

بيان الحركة السياسية النسوية السورية حول استمرار الحملة العسكرية على إدلب

تتعرض محافظة إدلب وريف حماه الشمالي وريف حلب الغربي إلى عدوان وهجمة شرسة بكل أنواع الأسلحة الفتاكة، ما أسفر عن تدمير البيوت والمشافي والأسواق والمدارس وأودى بحياة ضحايا جلّهم من الأطفال والنساء؛ وتستمر هذه الحملة منذ أسابيع رغم أن هذه المناطق مشمولة باتفاق خفض التصعيد بين روسيا وتركيا والذي أنتجه مسار آستانا وتم تثبيته من خلال مذكرة التفاهم التي أبرمتها الدولتان في أيلول ٢٠١٨.

بيان من الحركة السياسية النسوية السورية  حول إعلان الرئيس الأمريكي الاعتراف بسيادة الاحتلال الإسرائيلي على الجولان
اقرأ المزيد +

بيان من الحركة السياسية النسوية السورية حول إعلان الرئيس الأمريكي الاعتراف بسيادة الاحتلال الإسرائيلي على الجولان

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من خلال موقع التواصل الاجتماعي ≪تويتر≫ يوم الخميس ٢١ آذار تأييده للاعتراف بسيادة الاحتلال الإسرائيلي على الجولان المحتلة منذ عام ١٩٦٧.

بيان من الحركة السياسية النسوية السورية  بمناسبة يوم النوروز
اقرأ المزيد +

بيان من الحركة السياسية النسوية السورية بمناسبة يوم النوروز

يتشارك الشعب السوري اليوم الاحتفال بعيد النوروز الذي يصادف مطلع الربيع وتجدد الحياة. وبهذه المناسبة، وإننا في الحركة السياسية النسوية السورية نهنئ المحتفلين بهذا العيد، ولاسيما الكورد في سوريا، ونتمنى لهم أملًا متجددًا بالحرية والخلاص من ظلم النظام وقوى الأمر الواقع التي منعت احتفالاتهم رسميًا في مناطق سيطرتها.

بيان من الحركة السياسية النسوية السورية في اليوم العالمي للمرأة
اقرأ المزيد +

بيان من الحركة السياسية النسوية السورية في اليوم العالمي للمرأة

يتزامن الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة مع ذكرى الثورة السورية التي تدخل عامها التاسع في حين أن المرأة السورية ما تزال تعيش تحت وطأة استبداد سياسي واقتصادي واجتماعي قمعي، وما تزال ما بين تعرضها لمختلف أشرس أشكال العنف والظلم والتهاون في حقوقها وكرامتها وإرادتها وحتى في انسانيتها من قبل نظام غاشم يسلب وطنها، وجماعات متطرفة تجتاحه، وما بين مخاوف وقلق ومعاناة قد تصل حد التضييق في دول اللجوء.

بيان من الحركة السياسية النسوية السورية  حول اغتيال الناشطين رائد الفارس وحمود جنيد في كفرنبل
اقرأ المزيد +

بيان من الحركة السياسية النسوية السورية حول اغتيال الناشطين رائد الفارس وحمود جنيد في كفرنبل

تلقى المجتمع السوري يوم الجمعة 23 تشرين الثاني 2018 صدمة كبيرة باغتيال الناشطين رائد الفارس وحمود جنيد من قبل مجهولين ملثمين في مدينة كفرنبل التي باتت رمزاً لثورة الحرية والكرامة عبر لافتاتها التي عبرت عن تطلعات الشعب السوري وأوصلت صوته للعالم.

إلى الأعلى